أشهر الطرق و الوسائل للدفع الإلكتروني في سوريا. - doctor

مدونة طبية تهدف لنشر كل ماهو مفيد في عالم الطب والصحة العامة

الجمعة، 15 يوليو 2022

أشهر الطرق و الوسائل للدفع الإلكتروني في سوريا.


مواكبةً للتطورات الجديدة التي تحدث في العالم الإلكتروني وتماشيًا مع ثورات الدفع الإلكتروني الحديثة كان لا بد من ظهور منصات و وسائط دفع إلكتروني في سوريا لإتمام عمليات التسويق والشراء أونلاين، بالإضافة لإتمام المعاملات وتسديد الفواتير.
تابع معنا قراءة المقال التالي من موقع Doctor لمعرفة تفاصيل أكثر عن ذلك.

وسائل الدفع الإلكتروني.

لقد جاء هذا النوع من وسائل الدفع بشكل خاص لمواكبة طرق العمل الحر الجديدة التي تتم من خلال مواقع عالمية وعربية، البعض منها مفتوح لمختلف المهن القابلة للعمل عن بعد والبعض الآخر يختص على تخصصات معينة (متخصصة) مثل التصميم والترجمة والأمور الهندسية والبرمجية.
حيث إن هذه المواقع تمكنك من العمل وخدمة الآخرين من منزلك، مقابل أجر مادي تتقاضاه من خلال البنوك الإلكترونية أو الحوالات المالية بطريقة آمنة، حيث تأخذ نسبة صغيرة مقارنةً بثمن الخدمة التي تقدمها، وتختلف هذه النسبة من موقع إلى الأخر، 

أبرز طرق الدفع الإلكتروني في سوريا.

أولًا: شركة مدارات لخدمات الدفع الالكتروني.

هي عبارة عن خدمة مقدمة من قبل شركة مدارات لخدمات الدفع الالكتروني التي تم الموافقة على إصدارها من قبل وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك، وهي شركة تقدم خدمات الدفع والتحصيل الالكتروني من خلال كافة وسائل الدفع الالكتروني في سوريا، وتعتمد في استخدامها على تقنيات الهواتف الذكية وتطبيقات المحفظة الالكترونية، والبطاقات المصرفية والمسبقة الدفع، والانترنت المصرفي، وماكينات ATM.

ثانيًا: تطبيق فابيلوس  Vapulus Payments

هو من أهم التطبيقات الحديثة، التي توصلك بشكل مباشر بكل طرق الدفع الرئيسية على مستوى العالم، ومتاحة في سوريا مع أي تاجر أو عميل، حيث يمكنك من خلاله قبول المدفوعات وتطوير قاعدة العملاء لمتجرك الالكتروني من خلال الانترنت، وتعتبر شركة فابيلوس للمدفوعات الجيل الثاني من خدمات الدفع على الهاتف الذكي، ومزودي خدمة الدفع على الهاتف الذكي، لذا يمكنك استخدام تطبيق Vapulus على هاتفك الذكي في سوريا بكل أريحية وأمان، واستخدامه في إجراء معاملاتك وعمليات الشراء والدفع الالكتروني من خلاله.
كما يمكنك إرسال واستقبال الأموال بالطريقة التي تناسبك، وذلك من خلال إنشاء اسم مستخدم من داخل التطبيق المتواجد على هاتفك الذكي، فتقوم بإجراء أي معاملة مالية من خلال تطبيق Vapulus بضغطة زر، وبأمان وسهولة .

ثالثًا: شركة فاتورة للدفع الإلكتروني.

هي عبارة عن شركة متخصصة لتقديم خدمات الدفع الالكتروني في سوريا، بكافة الوسائل المتاحة في عمليات الدفع الالكتروني، كما أنها متاحة لتقديم كافة الخدمات للقطاع العام والخاص، وتم إنشاء هذه الشركة طبقًا للشروط والأحكام المصدرة من مصرف سورية المركزي، لذا تضمن لك الأمان والحماية في خدمات الدفع الالكتروني.
تتميز أيضًا شركة فاتورة لخدمات الدفع الإلكتروني بمعالجة وإدارة بطاقات الدفع المحلية والعالمية، بالتعاون مع البنوك السورية، كما تقوم بإدارة وصيانة شبكات أجهزة قبول بطاقات الدفع بأنواعها، من أجل تقديم أفضل خدمة للعملاء للدفع الالكتروني بسهولة وأمان.
وهكذا يكون قد تم تسليط الضوء على أشهر الطرق و الوسائل للدفع الإلكتروني في سوريا، وتم توضيح ميزات كل منها بالإضافة إلى الخدمات التي تقدمها