تلسكوب جيمس ويب الفضائي وصورة الكون المذهلة. - doctor

مدونة طبية تهدف لنشر كل ماهو مفيد في عالم الطب والصحة العامة

الجمعة، 15 يوليو 2022

تلسكوب جيمس ويب الفضائي وصورة الكون المذهلة.



لقد كشفت (ناسا NASA) وكالة الفضاء الأميركية الستار عن الصورة المرتقبة التي أبهرت الجميع لأكبر تلسكوب تم صنعه من قبل الإنسان، بحضور الرئيس الأميركي جون بايدن ونائبته كامالا هاريس. 
تابع معنا قراءة المقال التالي لمعرفة تفاصيل أكثر عن ذلك. 

عالم الفلك والمجرات.

إن عالم الفلك والمجرات يعتبر عالم كبير و واسع وعلم في غاية الأهمية والمتعة، ودراسة الظواهر الكونية تعتبر من أكثر الأمور التي يسعى إلى دراستها الباحثين والعلماء.

تلسكوب جيمس ويب الفضائي.

أنتج تلسكوب جيمس ويب الفضائي أعمق وأدق صورة بواسطة الأشعة تحت الحمراء للكون البعيد، وهي تعتبر الصورة الأدق حتى الآن، حيث تظهر مجموعة المجرات "SMACS 0723 "، والتي حددها العلماء بوصف "الحقل العميق الأول لويب"، والهدف من إطلاق تلسكوب جيمس هو تحقيق اكتشافات عديدة مختلفة في مجال الفضاء وعلوم الفلك ومن بينها تكوين الكواكب والبحث في نشأة الكون وتاريخه منذ بدايات الانفجار العظيم.

تاريخ تبلور فكرة التلسكوب. ‏

لقد جاء التلسكوب انتصارًا عظيمًا لجيل من العلماء الذين يعملون عليه منذ العام 1998، وفي ذلك الوقت كان التلسكوب مجرد رسم على ورق فقط، ومن ميزاته أنه يستغرق جزء من الثانية للنظر إلى النجوم عكس التلسكوبات الأرضية التي تجعل العالم يمضي معظم ليله في النظر إليها.

الكواكب نقط صغيرة في كون واسع.

كل مجرة كانت مجرد نقطة صغيرة في الكون الواسع في الصورة التي تم التقاطها، حيث أظهرت أول صورة لتلسكوب ويب آلاف المجرات، بما في ذلك الأجسام الخافتة التي التقطتها الأشعة تحت الحمراء، والكثير من رواد التواصل الاجتماعي والمواقع الإلكترونية أبدو إعجابهم وانبهارهم بالصورة الملتقطة بواسطة تلسكوب جيمس ويب الفضائي.