ما الذي يجب أن تعرفه عن البيتكوين؟ - doctor

مدونة طبية تهدف لنشر كل ماهو مفيد في عالم الطب والصحة العامة

الخميس، 9 يونيو 2022

ما الذي يجب أن تعرفه عن البيتكوين؟

هل سمعت عن البيتكوين؟ هل تفكر بالاستثمار في البيتكوين؟
في هذه المقالة سنقدم لك بعض النصائح قبل أن تشتري و تستثمر في هذا المجال وسنوضح لك بالتفصيل ماهو البيتكوين؟

البيتكوين هي أول عملة رقمية لامركزية، أي من دون وجود بنك مركزي لهذه العملة، حيث يمكن إرسالها من شخص إلى أخر عبر شبكة بيتكوين بطريقة الند للند أي  دون  الحاجة إلى الوسيط، والطرف الثالث يكون عادةً هو البنك.

يتم التحقق من حوالات الشبكة باسخدام التشفير ويتم تسجيلها في دفتر حسابات موزع يسمى سلسلة الكتل، يتم إنشاء البيتكوين كمكافأة لعملية تعرف باسم التعدين، ويمكن استبدالها بعملات ومنتجات وخدمات أخرى.

 بينت الإحصائيات والدراسات في عام 2017، هناك ما بين 2.9 إلى 5.8 مليون مستخدم يستخدمون محفظة من أجل العملة الرقمية، ومعظمهم هؤلاء المستخدمين يستخدمون عملة البيتكوين.

سلبيات استخدام البيتكوين:
1. إمكانية استخدامها في إجراء معاملات غير قانونية
2. ‏الكمية العالية من الكهرباء المستخدمة للتعدين لإنتاج كمية جديدة من البيتكوين.
3. ‏التقلب في سعر الصرف.
4. ‏الاختراقات لبورصات التداول بالبيتكوين.
5. ‏وصفها بعض الاقتصاديين بأنها "فقاعة مضاربية".

تاريخ عملة البيتكوين:

شبكة البيتكوين تعمل منذ 2009 ولم تتوقف منذ ذلك الوقت، وبسبب نظام الإجماع في العملة لم يستطع أحد اختراق سلسلة كتل البيتكوين، ومعظم الاختراقات التي تتم هي بسبب اخطاء بشرية في إدارة المحفظة وليست بسبب عيوب في التصميم.

ما هو الاستثمار في عملة البيتكوين؟

ربما قد يسخر البعض عندما نقول أن واحد بيتكوين يساوي مئات الدولارات، لكن هذا أمر واقع وحقيقي وسنوضح فيما يلي ما الذي يجعل عملة البيتكوين ذات قيمة.
إن البيتكوين نادر ومفيد، لنأخد الألماس على سبيل المثال كعملة. هناك كمية محدودة من الألماس على الأرض.
كلما تم التنقيب واستخراج ألماس جديد، تقل الكمية الموجودة منه في الأرض وتصبح مهمة استخراجه أصعب وأكثر تكلفة، نفس المثال ينطبق وبشدة البيتكوين،حيث إنه يوجد 21 مليون بيتكوين فقط حتى الأن، ومع مرور الوقت تزداد عملية تعدينه صعوبة أي تصنيعها،وبالتالي يرتفع سعره.

سعر البيتكوين

لا يمكننا تحديد سعر رسمي للبيتكوين، حيث يتم تحديد سعره من قبل الناس المستعدين للدفع، ويعد مؤشر سعر صرف البيتكوين مقابل الدولار مؤشر متغير، ومؤشرات سعر البيتكوين بصفة عامة تظهر قيمة بيتكوين واحد مقابل أي عملة، لكن بإمكانك أن تشتري و تتداول أقل من بيتكوين واحد على منصات ومواقع تداول البيتكوين والعملات.

اقرأ أكثر عن: